صانع المحتوى "content creator" :
صانع المحتوى هو ذلك الشخص الذي يتخصص في كتابة المحتويات على الانترنت القادرة على إمتاع الجمهور، تسليته و تعليمه .في أيامنا هذه نلاحظ المنافسة القوية على صناعة المحتوى، وهذا أدى إلى وجود الكثير من الرقابة وأصبح هناك الكثير من الشروط بحيث تساعد الماركات التجارية وصناع المحتوى على النمو معاً.
من ناحية، لاحظ الناس الذين لديهم جمهور كبير من العشاق إمكانية وفرصة كبيرة في توليد دخل اعتماداً على هؤلاء المتابعين، والماركات التجارية بدورها، بدأت بالتفكير في طلب ترويج مميز من جانب هؤلاء الناس بحيث يبرر هذا الاستثمار العالي للأموال من جانبها
الا انه في الجزائر حديث اخر ...
صناعة المحتوي في الجزائر :
شهدت صناعة المحتوى في الجزائر تطورا ملحوظا في السنوات الفارطة الا اننا لن نغطي الشمس بالغربال كما يقولون فنحن متاخرون بشكل رهيب و خاصة في صناعة المحتوى مقارنة بالدول الاخرى وهذا يرجع للعديد من الاسباب :الرقمنة في الجزائر :
من جودة الانترنيت الضعيفة الى صعوبة الدفع الالكتروني ...المتابعين :
ببساطة فئة كبيرة منهم تريد ان تستفيد و لكنها لا تريد الافادة و لا يشجعون صناع المحتوى...صناع المحتوى :
بالجزائر نحن بعيدون عن مقولة "sharing is caring" اذ مازال الكثيرون يظنون ان اخفاء المعلومات سيبقيهم متميزين عن غيرهم و جل معلوماتهم مصدرها اشخاص اخرون عبر الانترنت ، مما يعني انمها قضية وقت فقط ليصل المتابعون لتلك المعلومات لاننا في زمن التشبع المعرفي ، العلم للجميع فقط اعرف اين تبحث.صعوبة العمل :
اي صانع محتوى في حاجة الى المطالعة و مشاهدة فيديوهات تعليمية بإستمرار حتى تصل المعلومات الى متابعيه ... هذا الشئ ممكن يأخد اقل شئ ساعة ولكي يختار موضوعا ما ربما يحتاج الى اكثر من يوم ... وفي حالة ان هذا الصانع ينشئ فيديوهات ستجد انه يأخذ ساعات بين التصوير و المونتاج و احيانا ايام حتى يستطيع تحضير فيديو مليئ بالمعلومات و دو قيمة... يجد الكثير من صناع المحتوى انفسهم يقضون وقت طويل في صناعة المحتوى فهو ليس بالامر السهل بينما لديهم مسؤوليات شخصية تنتظر منهم التفاتة , فعندما يقضي شخص 6 ساعات يصنع فيديو في عالم موازي لن يجد الوقت لكي يعمل فيما هو حقيقي و يعيل نفسه و عائلته ._بتصرف من مقال الاخ ايوب حميدش_
تعليقات
إرسال تعليق